ملتقى الحوار السياسي
مرحباً بك معنا في موقعنا عزيزي الزائر
تفضل بالتعريف بنفسك أو بالتسجيل إن لم
تكن عضواً في منتدانا بعد...

ملتقى الحوار السياسي

ملتقى الحوار السياسي
 
الرئيسيةالمقاومة العراقالتسجيلدخول
<<< جيش رجال الطريقة النقشبندية مغاوير النقشبندية تصميم ابو سفيان النقشبنديالجمعة مايو 13, 2016 2:16 pmمن طرف<<< متابعة........... الاتفاق النووي الايراني مع اميركاالثلاثاء يوليو 14, 2015 6:54 pmمن طرف<<< العَرَبُ أَصْبَحُوا الآنَ كَالأَسْلِحَةِ الأَمِيرْكِيَّةِ الخُرْدَةَ.الجمعة يوليو 03, 2015 7:48 pmمن طرف<<< لَا مَفرَّ مِنْ ذَلِكَ..الأحد يونيو 28, 2015 9:16 pmمن طرف<<< كل عام وانتم بخير وتقبل الله صيامكم وقيامكم ان شاء الله وجعلكم من عواده ومن عليكم بالعمر المديد والرضوان ... رمضاان مبارك ..الأربعاء يونيو 17, 2015 4:52 pmمن طرف<<< استشهاد الرفيق طارق عزيز في سجون الاحتلال الاميركي الايرانيالأحد يونيو 14, 2015 5:22 amمن طرف<<< فيديو عاجل / لاستقبال نشاما الاردن لجثمان الشهيد طارق عزيز فجر يوم السبت ١٣ / ٦ / ٢٠١٥السبت يونيو 13, 2015 7:27 amمن طرف<<< صور عاجلة / من شوارع الاردن الان بفجر يوم السبت الموافق ١٣ / ٦ / ٢٠١٥السبت يونيو 13, 2015 7:02 amمن طرف<<< عاجل / وصول الطائرة التي تقل جثمان الشهيد طارق عزيز الى مطار الملكة علياء في العاصمة عمانالسبت يونيو 13, 2015 6:43 amمن طرف<<< [color:15b9=لايوجد]الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي امين سر قيادة قطر العراق ينعى لمناضلي الحزب وابناء شعبنا وأمتنا الرفيق المناضل طارق عزيز رحمه الله السبت يونيو 13, 2015 6:22 amمن طرف
Alexa
Alexa Traffic Rank
Global Rank
Reputation
Sites Linking In




الزوار
>
الفيس بوك وتويتر
انشرنا على المواقع الاجتماعية :
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDigg

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 885 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الدكتور ممتاز حسين محمد ا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3774 مساهمة في هذا المنتدى في 1208 موضوع

ملتقى الحوار السياسي :: القسم السياسي والأخباري :: ملتقى اخبار العراق.. السياسي..الاخبار العامة

شاطر
السبت مايو 02, 2015 4:44 am
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
زائر
الرتبه:
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: Apr. 28, 2015 الحكومة العراقية تعلن رفضها لمشروع في الكونغرس الامريكي بخصوص الكرد



Apr. 28, 2015 الحكومة العراقية تعلن رفضها لمشروع في الكونغرس الامريكي بخصوص الكرد

Apr. 28, 2015 الحكومة العراقية تعلن رفضها لمشروع في الكونغرس الامريكي بخصوص الكرد




Apr. 28, 2015
الحكومة العراقية تعلن رفضها لمشروع في الكونغرس الامريكي بخصوص الكرد والسنة

خندان
اقتباس :
اعلنت الحكومة العراقية رفضها لمشروع قانون مقترح في الكونغرس الامريكي، يتيح التعامل مع الكرد والسنة في العراق كبلدين، وفيما اعتبرت ان هذا القانون سيؤدي الى مزيد من الانقسامات في المنطقة، دعت الى عدم المضي به خدمة للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
وقالت الحكومة العراقية في بيان، انها في الوقت الذي ترحب به (بجهود جميع الدول التي تقف الى جانب العراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية وتقدم له المساعدات العسكرية)، فانها (تطمئن الجميع ان التعامل مع الحكومة العراقية كان ومازال واضحا ضمن احترام السيادة العراقية وهو ما وضعته الحكومة ضمن ثوابتها وتاكيداتها المستمرة في مباحثاتها مع هذه الدول وليس هناك من تعامل بازدواجية معها من قبل الاطراف الخارجية ونؤكد ان اي تسليح لن يتم الا عن طريق الحكومة العراقية وفقا لما تضعه من خطط عسكرية).
واكدت الحكومة العراقية ان (العراق بجميع مكوناته واقلياته يواجه عصابات داعش الارهابية ، وقد اثبتت الوقائع ان جميع هذه المكونات تواصل معركتها من اجل تحرير جميع الاراضي العراقية من عصابات داعش واعادة النازحين الى مناطقهم واستعادة الحياة الطبيعية في ظل الحكومة التي اشترك الجميع في تشكيلها ، وان هناك انتصارات عديدة تحققت بفضل هذا التلاحم ونحن سائرون بمعركتنا العادلة لتحرير كل شبر من ارض العراق).
واشار البيان الى ان (مشروع القانون المقترح في لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الامريكي مرفوض ويؤدي الى مزيد من الانقسامات في المنطقة)، داعيا (الى عدم المضي به خدمة للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين في محاربة تنظيم داعش الارهابي وتقوية وتطوير مجالات التعاون المختلفة بينهما).
وتستعد لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس للتصويت على مشروع قانون يتعامل مع الكرد والسنة في العراق كبلدين وذلك بهدف تقديم مساعدات أميركية مباشرة للطرفين.
المشروع الذي يوفر مبلغ 715 مليون دولار للقوات العراقية في مكافحتها لتنظيم "داعش" الارهابي يتطلب ضمانات بان تعطي حكومة بغداد الاطراف غير الشيعية دوراً في قيادة البلاد.
وفي حال مرت 3 اشهر بعد تمرير المشروع ولم تتمكن بغداد من موافاة بعض الشروط فسيتم تجميد 75% من المساعدات لبغداد وارسال اكثر من 60% منها مباشرة للكرد والسنة.









توقيع : زائر






الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة