ملتقى الحوار السياسي
مرحباً بك معنا في موقعنا عزيزي الزائر
تفضل بالتعريف بنفسك أو بالتسجيل إن لم
تكن عضواً في منتدانا بعد...

ملتقى الحوار السياسي

ملتقى الحوار السياسي
 
الرئيسيةالمقاومة العراقالتسجيلدخول
<<< جيش رجال الطريقة النقشبندية مغاوير النقشبندية تصميم ابو سفيان النقشبنديالجمعة مايو 13, 2016 2:16 pmمن طرف<<< متابعة........... الاتفاق النووي الايراني مع اميركاالثلاثاء يوليو 14, 2015 6:54 pmمن طرف<<< العَرَبُ أَصْبَحُوا الآنَ كَالأَسْلِحَةِ الأَمِيرْكِيَّةِ الخُرْدَةَ.الجمعة يوليو 03, 2015 7:48 pmمن طرف<<< لَا مَفرَّ مِنْ ذَلِكَ..الأحد يونيو 28, 2015 9:16 pmمن طرف<<< كل عام وانتم بخير وتقبل الله صيامكم وقيامكم ان شاء الله وجعلكم من عواده ومن عليكم بالعمر المديد والرضوان ... رمضاان مبارك ..الأربعاء يونيو 17, 2015 4:52 pmمن طرف<<< استشهاد الرفيق طارق عزيز في سجون الاحتلال الاميركي الايرانيالأحد يونيو 14, 2015 5:22 amمن طرف<<< فيديو عاجل / لاستقبال نشاما الاردن لجثمان الشهيد طارق عزيز فجر يوم السبت ١٣ / ٦ / ٢٠١٥السبت يونيو 13, 2015 7:27 amمن طرف<<< صور عاجلة / من شوارع الاردن الان بفجر يوم السبت الموافق ١٣ / ٦ / ٢٠١٥السبت يونيو 13, 2015 7:02 amمن طرف<<< عاجل / وصول الطائرة التي تقل جثمان الشهيد طارق عزيز الى مطار الملكة علياء في العاصمة عمانالسبت يونيو 13, 2015 6:43 amمن طرف<<< [color:15b9=لايوجد]الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي امين سر قيادة قطر العراق ينعى لمناضلي الحزب وابناء شعبنا وأمتنا الرفيق المناضل طارق عزيز رحمه الله السبت يونيو 13, 2015 6:22 amمن طرف
Alexa
Alexa Traffic Rank
Global Rank
Reputation
Sites Linking In




الزوار
>
الفيس بوك وتويتر
انشرنا على المواقع الاجتماعية :
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDigg

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 885 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الدكتور ممتاز حسين محمد ا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3774 مساهمة في هذا المنتدى في 1208 موضوع

ملتقى الحوار السياسي :: القسم السياسي والأخباري :: ملتقى اخبار العراق.. السياسي..الاخبار العامة

شاطر
الأحد يونيو 07, 2015 8:06 am
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
زائر
الرتبه:
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: Icon16Jun. 06, 2015 الاكراد يخططون لتحويل اقليهم الى دولة عبر إجراء استفتاء شعبي J



Icon16Jun. 06, 2015 الاكراد يخططون لتحويل اقليهم الى دولة عبر إجراء استفتاء شعبي J

Jun. 06, 2015 الاكراد يخططون لتحويل اقليهم الى دولة عبر إجراء استفتاء شعبي




Jun. 06, 2015
الاكراد يخططون لتحويل اقليهم الى دولة عبر إجراء استفتاء شعبي

المعلومة/ بغداد/..
اقتباس :
اكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، السبت، ان مسألة استقلال كردستان ليست حلما ومن الممكن إجراء استفتاء شعبي لتحويل الاقليم الى دولة.
وقال البارزني في مقابلة متلفزة مع محطة (ZDF) الألمانية وتابعتها وكالة/ المعلومة/ ان" مسألة استقلال كوردستان ليست "حلما"، مبينا أن "الكورد كباقي الشعوب الأخرى لهم الحق في تقرير مصيرهم بنفسهم".
واضاف ان "هذه الأمور مبدئية ولا نستطيع المساومة عليها، والطريقة الأمثل لمعرفة مطالب الشعب الكوردي، هو إجراء استفتاء شعبي".
وكان قيادي في قوات “البيشمركة” الكردية، قد اكد بأن حكومة إقليم كردستان أرسلت سيارات محملة بحفارات توجهت من الإقليم إلى عدد من المناطق المختلف عليها في محافظة نينوى لترسيم حدود الدولة الكردية، موضحا إن “قوات البيشمركة الكردية تتحدث عن وجود أوامر من السلطات العليا في الإقليم تقضي بتوجه عدد كبير من الحفارات وتحت حماية أمنية مشددة نحو المناطق المختلف عليها في محافظة نينوى".
وأضاف أن تلك الحفارات وصلت إلى أقضية سنجار والحمدانية وزمار في محافظة نينوى وبدأت العمل فعليا في حفر خنادق حول تلك المناطق بغية عزلها عن المحافظة بشكل نهائي.
وتعد أقضية سنجار والحمدانية وزمار من ضمن المناطق المشمولة وفق المادة 140 في الدستور العراقي والمختلف عليها إداريا بين الحكومة المركزية والإقليم.
وطلب رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني في وقت سابق، من برلمان الإقليم، تشكيل لجنة لتنظيم استفتاء شعبي على الاستقلال عن العراق.
وقال بارزاني إن المادة 140 من الدستور العراقي قد “أنجزت” بدخول قوات “البيشمركة” الكردية إلى المناطق المختلف عليها عقب انسحاب قطعات الجيش والشرطة منها.
وأعلن بارزاني في 29 حزيران/ يونيو الماضي، في مؤتمر صحفي مشترك عقده، في أربيل مع وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ أن دخول قوات “البيشمركة” الكردية إلى محافظة كركوك أنهى المادة 140 من الدستور العراقي الخاصة بالمناطق المختلف عليها، مبينا أن “البيشمركة” تركزت في المناطق المختلف عليها وفق المادة 140 من الدستور بعد انسحاب قطعات الجيش والشرطة منها وسيطرة عناصر تنظيم “داعش” عليها.









توقيع : زائر






الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة