ملتقى الحوار السياسي
مرحباً بك معنا في موقعنا عزيزي الزائر
تفضل بالتعريف بنفسك أو بالتسجيل إن لم
تكن عضواً في منتدانا بعد...

ملتقى الحوار السياسي

ملتقى الحوار السياسي
 
الرئيسيةالمقاومة العراقالتسجيلدخول
<<< جيش رجال الطريقة النقشبندية مغاوير النقشبندية تصميم ابو سفيان النقشبنديالجمعة مايو 13, 2016 2:16 pmمن طرف<<< متابعة........... الاتفاق النووي الايراني مع اميركاالثلاثاء يوليو 14, 2015 6:54 pmمن طرف<<< العَرَبُ أَصْبَحُوا الآنَ كَالأَسْلِحَةِ الأَمِيرْكِيَّةِ الخُرْدَةَ.الجمعة يوليو 03, 2015 7:48 pmمن طرف<<< لَا مَفرَّ مِنْ ذَلِكَ..الأحد يونيو 28, 2015 9:16 pmمن طرف<<< كل عام وانتم بخير وتقبل الله صيامكم وقيامكم ان شاء الله وجعلكم من عواده ومن عليكم بالعمر المديد والرضوان ... رمضاان مبارك ..الأربعاء يونيو 17, 2015 4:52 pmمن طرف<<< استشهاد الرفيق طارق عزيز في سجون الاحتلال الاميركي الايرانيالأحد يونيو 14, 2015 5:22 amمن طرف<<< فيديو عاجل / لاستقبال نشاما الاردن لجثمان الشهيد طارق عزيز فجر يوم السبت ١٣ / ٦ / ٢٠١٥السبت يونيو 13, 2015 7:27 amمن طرف<<< صور عاجلة / من شوارع الاردن الان بفجر يوم السبت الموافق ١٣ / ٦ / ٢٠١٥السبت يونيو 13, 2015 7:02 amمن طرف<<< عاجل / وصول الطائرة التي تقل جثمان الشهيد طارق عزيز الى مطار الملكة علياء في العاصمة عمانالسبت يونيو 13, 2015 6:43 amمن طرف<<< [color:15b9=لايوجد]الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي امين سر قيادة قطر العراق ينعى لمناضلي الحزب وابناء شعبنا وأمتنا الرفيق المناضل طارق عزيز رحمه الله السبت يونيو 13, 2015 6:22 amمن طرف
Alexa
Alexa Traffic Rank
Global Rank
Reputation
Sites Linking In




الزوار
>
الفيس بوك وتويتر
انشرنا على المواقع الاجتماعية :
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDigg

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 885 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الدكتور ممتاز حسين محمد ا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3774 مساهمة في هذا المنتدى في 1208 موضوع

ملتقى الحوار السياسي :: القسم السياسي والأخباري :: ملتقى اخبار العراق.. السياسي..الاخبار العامة

شاطر
الخميس يونيو 11, 2015 7:12 am
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
زائر
الرتبه:
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: أصداء وردود أفعال الشارع على خلفية "جفصة" حيدر العبادي وسلمان الجميلي!؟



أصداء وردود أفعال الشارع على خلفية "جفصة" حيدر العبادي وسلمان الجميلي!؟

أصداء وردود أفعال الشارع على خلفية "جفصة" حيدر العبادي وسلمان الجميلي!؟






بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أصداء وردود أفعال الشارع على خلفية "جفصة" حيدر العبادي وسلمان الجميلي!؟
شبكة البصرة
م. جبار الياسري أكو مثل شعبي دائماً نردده نحن العراقيين، ((إلي يجي بغير عزيمة يكعد بدون فراش))، ترجمته من اللهجة العراقية إلى اللغة العربية تعني ((من يأتي بدون دعوة إلى مناسبة ما.. يجلس بعيداً عن المدعويين)).

هسه أخونا العبادي كأبن عشائر وأبن عرب كما نقول... والعرب بطبيعة حالهم يعرفون الأتكيت والحسجه من البيضة، لأنهم تربوا في دواوين ومضايف عربية عريقة عامرة، خرجت عبر التاريخ شيوخ وفطاحل أصحاب فراسة ونظرة ثاقبة، ودائماً تضرب الأمثال الشعبية بأن (المجالس مدارس)، ودائماً كما نقول أيضاً باللهجة العراقية " يلكفونها وهي طايرة... هذا أولاً.

ثانياً.. صاحبنا العبادي حيدر.. كما يلقبونه بأن يحمل شهادة دكتوراه والعهدة على الراوي والواوي في المنطقة الخضراء، درس في العراق وحاصل على شهادة بكلوريوس من الجامعة التكنلوجية في بغداد، وارسل على حساب الدولة العراقية البعثية إلى لندن لإكمال شهادة الماجستير والدكتوراه!؟. وأقام هنالك كما يقول هو... يناضل ويجاهد ويعارض الدكتاتورية ثلاثة عقود، طيب لو افترضنا خلال هذه السنوات لو كل شهر متعلم فد أتكيت واحد..!، جان صارت عنده خلال هذه الفترة كومة أتيكيتات وتكتكات، تُقدر بـ (360 أتيكيت) لازم بيهن واحد يكول لا تصير حشري أو فضولي... ألخ.

ثالثاً منذ حوالي سنة تقريباً يا سيد حيدر وأنت تشغل منصب رئيس وزراء!؟، وقبلها كنت نائب في البرلمان على مدى ثمان سنوات، إي مو معقولة واحد مثلك يحمل كل هذه الشهادات والمواصفات ومكسر كل كحوف المعارضة الجهادية..؟ على راسه.. يجفص هيج جفصة، ويخلينا فرجة لأمة عيسى وموسى ومركل... أنت والأفتدي الثاني.. سواه بيه سلمان!؟، والأخير الله يجرم هم يحمل شهادة دكتوراه، الله أعلم.. من سوريا من إيران من سوق مريدي الله أعلم.. وأكيد لجنة النزاهة وهيئة الإنتخابات الكلش مستقلة إلي ما تفرق بين أسم "تسعان" و"مشعان" والبارحة انضم لهذه القائمة وزير الشباب والرياضة الفلته "عفتان" كان مزور شهادة إعدادية إيرانية والبارحة لكفوة يغش.. يعني صار عنده شهادتين.. هم مزور وهم غشاش... وبعدين ياجماعة أي يا موالين.. الرسول (ص) يقول من غشنا ليس منا.. صح لو أنا... بعثي!؟.

باللهجة العراقية أقولها لكم بدون تحفظ أو حتى أتيكيت أو دبلوماسية..
ولكم كافي.. مو عيب خبلتونه وخزيتونه وخليتوه اليسوه والما يسوه يضحك علينه، هسه عرفنا نوري واحد معيدي وما شايف من مهنة مهرب وبسطة وبياع سبح صار نائب وبعدها صار رئيس وزراء، كل جفصاته وقهقهاته.. وشركتكم شسمه.. وينبش بمناخيره كدام الكامره.. وغيرها من الجطات والطسات، معذور عليها، الرجال شاف.. ما شاف.. شاف السلطة والمال والجاه والقصور وأساطيل الحمايات وتخبل، ومازال يتصور نفسه سلطان زمانه.

طيب أنت يا حيدر العبادي.. جبت نفسك وخليتها بهل الموقف المخزي ليش!؟، وبعدين كان بامكانك تلافي هذا الموقف.. من شفت نفسك في هذا الموقف الذي لا يحسد عليه حتى فراش في مجلس وزرائكم الموقر؟، كان على أقل تقدير تبلعها وتظل جالس أنت وهذا الهيلك سلمان إلي نضرب بحذاء عالية نصيف تحت قبة البرلمان وبلعها وسكت ما استقال من منصيه ولا حتى قاضاها عشائرياً أو عقائدياً!؟؟؟. كان سويتوا نفسكم جالسين وتسولفون وتخططون لمستقبل العراق ما بعد القضاء على داعش وغيرها من الأمور المصيرية التي تخص الشأن والأمن القومي العراقي ومستقبل الديمقراطية وانضمام العراق إلى دول الـ ج 7 في العام القادم...!؟؟؟، إلى أن يروحون المصوريين والصحفيين، ويتوارى عن الأنظار أوباما ورئيسة صندوق النقد الدولي ورئيس وزراء إيطاليا.. إلي حتى ما عبروكم ولا طيبوا خاطركم بابتسامة عابرة!؟؟.

حتى هذه ما دبرتوها.. يعني أنتم من أي ملة ومن أي مدرسة، بدون زعل.. تره إلي ما يحفظ كرامته وهيبته في مثل هكذا محافل دولية، ويجفص هكذا جفصات وأخطاء قي هكذا مواقف أمام عدسات المصورين العالمية وبين الرؤوساء وقادة العالم، ماراح يقدر يحمي ويحافظ على كرامة وأمن ومستقبل شعبه... لو يبقى مئة سنة رئيس جمهورية أو رئيس وزراء.

فلم جفصة العبادي والجميلي أصبح منذ البارحة محط سخرية وتندر ونكات وجيب ليل واخذ عتابة، على كافة ألسنة وهواتف العرب والعراقيين والأمريكان... ومواقع التواصل الاجتماعي.. وجانت عايزه إلتمت، أكيد نوري وعالية نصيف والشلة من حولهم.. ناصبين بيت شعر حك الشماته (كما يقول أخواننا الخليجيين)، وخربانين ضحك على حيدر وسلمان... ويا عواذل فلفلووووووو!.
شبكة البصرة
الثلاثاء 22 شعبان 1436 / 9 حزيران 2015
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس









توقيع : زائر






الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة